الخميس، 15 مارس 2012

رئيس مجلس محافظة كركوك يدعو مجالس الاقضية والنواحي إلى متابعة مشاريعها المنفذة


ترأس السيد حسن توران بهاء الدين رئيس مجلس محافظة كركوك وبحضور نائبه ورئيس وأعضاء من لجنة التربية والتعليم العالي في مجلس المحافظة يوم الخميس الموافق 15/3/2012 الاجتماع الدوري الشهري مع رؤوساء مجالس الاقضية والنواحي التابعة بمحافظة كركوك.
الاجتماع كرس لمناقشة  مشاريع التربية في الاقضية والنواحي وخططها للنهوض بهذا القطاع الحيوي المهم سواء في مجال بناء المدارس الجديدة او إعادة ترميم وتأهيل القديمة منها.
رئيس مجلس المحافظة أكد على ضرورة الاستفادة من الميزانيات المخصصة للاقضية والنواحي في مجال تطوير الواقع التربوي فيها حيث قال" لأكثر من 20 عام مضت لم تكن هناك أية تخصيصات للمحافظة لبناء المدارس وتمكنا من عام 2006 مع تخصيص ميزانيات تنمية الأقاليم من بناء حوالي 500 مدرسة لغاية يومنا هذا"وأضاف"معظم تلك المدارس بنيت ضمن الميزانية المحلية ولم تتجاوز الموازنة الاستثمارية لوزارة التربية 10%"
وقدمت رئيسة لجنة التربية في مجلس المحافظة توضيحاتها حول زيارات لجنتها لبعض الاقضية والنواحي والمشاكل التي تعاني منها تلك المناطق من قلة المدارس وقدم المدارس الموجودة فيها فضلا عن نقص الكوادر التدريسية وموظفي الخدمات.
وطرح رؤوساء المجالس المشاكل التي تعاني منها مناطقهم في قطاع التربية ومقترحاتهم حول سبل الرفع من الواقع التربوي في تلك المناطق.
في جانب آخر من الاجتماع تم التطرق الى المشاكل التي تعترض عمل المجالس في مجال تنفيذ المشاريع والتي تأتي ضمن سلسلة اجتماعات رئاسة المجلس مع مجالس الاقضية والنواحي لتذليل تلك العقبات وتفعيل الدور الرقابي للمجالس على المشاريع.
وجدد رئيس مجلس المحافظة دعوته إلى ضرورة تكثيف الزيارات على المشاريع التي تنفذ في تلك المناطق من قبل مجالسها ورفع تقارير لتلك الزيارات إلى رئاسة المجلس معززا بملاحظاتها حول طبيعة المشاكل الموجودة في عملية تنفيذ المشاريع بغية إرسال نسخ منها إلى الجهات المختصة فضلا عن ديوان الرقابة المالية.