الأحد، 11 مارس 2012

مجلس محافظة كركوك يؤكد على ضرورة صرف تخصيصات الموازنة في قطاع التربية والتعليم للمدارس ذات الحاجة الفعلية


ترأس السيد حسن توران بهاء الدين رئيس مجلس محافظة كركوك يوم الأحد الموافق 11/3/2012 بمكتبه الخاص اجتماعا مع لجنتي التربية والتعليم العالي والمشاريع وبحضور السيد ربيوار الطالباني نائب رئيس المجلس والسيدة فوزية عبدالله أوينس معاون مدير عام تربية كركوك.
الاجتماع كرس للوقوف على المشاكل التي تعيق تطوير قطاع التربية في محافظة كركوك
وأكد السيد رئيس مجلس محافظة كركوك على أهمية صرف تخصيصات الموازنة في مجال التعليم الى المدارس ذات الحاجة الفعلية وبناء المدارس في المناطق المحرومة وبتصاميم حديثة
بدورها سلطت معاون مدير عام تربية كركوك الضوء على جملة من المعوقات التي تشهدها الواقع التربوي وكيفية تذليل هذه المعوقات وضرورة استحداث وسائل ترفيهية في المدارس تماشيا مع التطور الهائل والتي تشهده قطاع التربية والتعليم.
لجنة التربية والتعليم العالي في مجلس محافظة كركوك أعطت نبذة مختصرة عن الزيارات الميدانية التي قامت بها في الآونة الأخيرة لعدد من المدارس وقدمت جملة من المقترحات والتوصيات بخصوص تطوير الواقع التربوي في المحافظة.
من جهتها اقترحت لجنة المشاريع إعطاء مشروع بناء المدارس الحديثة إلى الشركات المختصة وان تعد مديرية التربية في كركوك دراسة شامة حول  رؤيتها الإستراتيجية لقطاع التربية.