الأربعاء، 28 مارس، 2012

حسن توران :"مجلس محافظة كركوك خصص 50 مليار دينار من ميزانية 2012 لقطاع الماء


تحت شعار (الماء من اجل الحياة)أقامت مديرية ماء كركوك احتفالية مركزية بمناسبة يوم المياه العالمي وبحضور ممثل المحافظة السيد راكان الجبوري نائب محافظ كركوك والسيد حسن توران بهاء الدين رئيس مجلس المحافظة والسيد يلماز شهبار المفتش العام في وزارة البلديات والأشغال العامة ومدير ومسؤولي الأقسام في دائرة ماء كركوك وذلك يوم الأربعاء الموافق 28/3/2012.
وضمن كلمته التي القاها بالمناسبة قال السيد رئيس مجلس محافظة كركوك إن الماء هو أساس الحياة ومسؤولية المواطن هو عدم  هدره لان العالم وبسبب الاحتباس الحراري هناك انخفاض ونقص في مستوى المياه وقد يؤثر هذا الانخفاض على عيش الكائنات الحية .
كما وأكد سيادته على أن مجلس محافظة كركوك قد خصص 50 مليار دينار من ميزانية المحافظة لعام 2012 لتطوير قطاع الماء مشيدا بالدور المتميز لمديرية ماء كركوك في تنفيذ المشاريع لتطوير هذا القطاع الحيوي.
هذا وقد شهدت الاحتفالية أيضا كلمات للسادة ممثل المحافظة والمفتش العام في وزارة البلديات والأشغال العامة ومدير ماء كركوك تطرقوا فيها الى مراحل تنفيذ مشروع ماء كركوك الموحد احد مشاريع وزارة البلديات والأشغال العامة وأهمية انجازه في الوقت المحدد له وذلك لكي يغطي 95% من احتياجات مناطق كركوك.
واختتمت الاحتفالية بتوزيع دروع تقديرية الى محافظ ورئيس المجلس والسيد مفتش العام في وزارة البلديات والأشغال العامة وعروض فلكلورية قدمت بلغات مكونات كركوك العربية والكردية والتركمانية والكلد وأشورية.   
والجدير بالذكر في عام 1993 أعلنت هيئة الأمم المحتدة أن يوم 22 من آذار(مارت) هو يوم المياه العالمي.