الاثنين، 12 مارس، 2012

مجلس محافظة كركوك يجدد دعمه ومساندته لجامعة كركوك


جدد مجلس محافظة كركوك مساندته ودعمه الكامل لجامعة كركوك وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة للارتقاء بهذه الجامعة الفتية، جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من مجلس المحافظة برئاسة السيد حسن توران بهاء الدين رئيس مجلس المحافظة إلى رئاسة جامعة كركوك يوم الاثنين الموافق 12/3/2012 والذي رافقه نائب رئيس المجلس وأعضاء من لجنة التعيينات والتي ضمت (تركان شكر،نسرين خالد عبد الوهاب،كلاويز عبد الجبار).
واستقبل وفد المجلس من قبل رئيس جامعة كركوك ومعاونيه وعمداء الكليات التابعة للجامعة. بحث خلال الزيارة سبل الارتقاء بجامعة كركوك في ظل الدعم اللامحدود الذي يبديه مجلس المحافظة لها .
رئيس جامعة كركوك ثمن عاليا الدعم المتواصل والمساندة التي تبديها إدارة ومجلس المحافظة لجامعة كركوك والتي ساهمت كثيرا في تذليل الكثير من العقبات التي كانت تعترض عمل الجامعة وكلياتها وقال أيضا"لأول مرة في تاريخ البلاد نجد رضا المواطنون والشارع الكركوكي من عمل إدارته ومجلسه وان ما نشاهدها من حملة الأعمار داخل المدينة مبعث فخر وسرور للجميع".
رئيس مجلس المحافظة أكد على أن أبواب المجلس مفتوحة أمام كافة الدوائر والمؤسسات الحكومية لتوفير احتياجاتها وإيجاد الحلول لمشاكلها كونه يقع ضمن صميم عمله فضلا عن روح العائلة الواحدة التي تربطه بتلك المؤسسات ،وتأسف رئيس المجلس من استمرار سياسة التهميش التي تمارسها بعض الوزارات تجاه المحافظة والتي وصفها بالاستمرار في سياسات التهميش التي مورست بحق المحافظة إبان النظام السابق .
لجنة التعيينات في مجلس المحافظة طرحت مشكلة التعيينات المركزية في جامعة كركوك والمخالفة لتعليمات وقرارات المجلس في تحقيق التوازن القومي فضلا عن حصرها لأبناء كركوك وما تسسببها تلك التعيينات من مشاكل داخل المحافظة.
من جانبهم أشار المسؤولون في الجامعة إلى أن هناك سياسة إهمال متعمدة من قبل مسؤولين في وزارة التعليم العالي لدور الجامعة ولجانها في مسالة التعيينات لعدم الأخذ بقراراتها وتأكيداتها على ضرورة مراعاة خصوصية كركوك في مسالة التعيينات.
هذا وفي نهاية اللقاء أهدى رئيس جامعة كركوك درع الجامعة إلى السيد رئيس مجلس المحافظة تثمينا للدعم المتواصل من قبل مجلس المحافظة للجامعة.