الثلاثاء، 13 مارس، 2012

مجلس محافظة كركوك يقرر بالإجماع تعطيل الدوام الرسمي يوم الخميس 22/3 في عموم الدوائر الحكومية بمناسبة احتفالات نوروز


عقد مجلس محافظة كركوك يوم الثلاثاء الموافق 13/3/2012 اجتماعه الاعتيادي برئاسة السيد حسن توران بهاء الدين رئيس مجلس المحافظة وبحضور ممثلي القوائم والكتل السياسية في المجلس ومنسقي مجالس الاقضية والنواحي التابعة بمحافظة كركوك وذلك على قاعة اجتماعات المجلس بمبنى ديوان المحافظة.
في مستهل الجلسة استنكر السيد رئيس المجلس حادثة استشهاد احد أعضاء مجلس ناحية تازة نتيجة مشاجرة عائلية معبرا عن أسفه من وجود بعض الأطراف التي تعتقد بان اللجوء الى العنف هو السبيل لحل المشاكل مشيرا في الوقت ذاته إلى ان العراق يعيش في ظل دولة القانون والديمقراطية وهناك جهات قضائية مختصة لحل القضايا والمشاكل بين المواطنين.
كما وتطرق رئيس المجلس وضمن فقرة المعلومات العامة الى كتاب الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي حول ضوابط تخويل المحافظات صلاحية التعاقد وعّد سيادته هذه الخطوة بالايجابية والمهمة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بتخويل المحافظات بالتعاقد مع الشركات الاستشارية المختصة في مجال متابعة المشاريع التي تعاني من ضعف المتابعة والرقابة من قبل الدوائر نظرا لقلة الكوادر المخصصة لهذا الأمر.
بعدها تطرق المجلس الى جدول أعماله حيث ناقش مسودة الدراسة التي أعدتها لجنتي الأعمار والمشاريع والقانونية حول تشكيل هيئة رقابية لمتابعة المشاريع في ظل قرار سابق للمجلس في إحدى اجتماعاته بتشكيل هذه الهيئة والذي كان قد خول لجنتي الأعمار والقانونية بإعداد دراسة شافية حول الموضوع من الناحية القانونية والتوصيف الوظيفي والتخصصيات المالية.
واستمع المجلس الى توضيحات رئيسي لجنة الأعمار والقانونية في المجلس حول الدراسة المعدة من حيث الهيكلية الإدارية والتنظيمية لها والجوانب القانونية، وأبدى أعضاء المجلس جملة من الملاحظات والمقترحات حول الدراسة المعدة ، وأكد رئيس المجلس على ان الهيئة هي نتيجة لحاجة فعلية ورديف لعمل لجان المجلس والهدف واحد وهو تحسين أداء الدوائر في مجال تنفيذ المشاريع،وتقرر إرجاء البت النهائي على الموضوع مدة أسبوع واحد على أن تدرس اللجنة القانونية واللجان المختصة وأعضاء المجلس كافة الأمور والمسائل التي طرحت حول مسودة الدراسة من ثم عرضه على المجلس لغرض المصادقة.
وضمن جدول أعماله ايضا استضاف المجلس مديرة المكتبة المركزية العامة لبحث المشاكل التي تعاني منها المكتبة واحتياجاتها في ضوء تقرير أعدته لجنة العلاقات العامة والرياضة والشباب عقب زيارة لها الى المكتبة للوقوف على احتياجاتها ومشاكلها.
وبعد الاستماع إلى مديرة المكتبة العامة أبدى المجلس وبإجماع أعضائه عن دعمه المطلق للمكتبة والمطالبة من مديرتها تقديم كافة احتياجاتها وسبل تطوير هذا المرفق الحيوي في المحافظة بغية دراستها من قبل اللجان المختصة في المجلس واتخاذ القرارات اللازمة بصددها من قبل مجلس المحافظة.
وفي خطوة تعد الاولى من نوعها قرر المجلس وبالاجماع الموافقة على مقترح قدمه اعضاء من المجلس بجعل يوم الخميس الموافق 22/3 عطلة رسمية في كافة الدوائر والمؤسسات الحكومية لاعطاء حرية ومجال اكثر لابناء المحافظة للاحتفال باعياد نوروز.
هذا واختتم المجلس جلسته بتكريم عضوات مجلس المحافظة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وتثمينا لجهودهن خلال سنوات عملهن في المجلس.