الثلاثاء، 9 يوليو، 2013

مجلس محافظة كركوك يبحث النظام الداخلي الجديد له ويخصص ميزانية لترميم قاعات التسفيرات التابعة لمديرية شرطة محافظة كركوك

 
عقد مجلس محافظة كركوك يوم الثلاثاء الموافق 9/7/2013 اجتماعه الاعتيادية برئاسة السيد حسن توران بهاءالدين رئيس مجلس المحافظة وبحضور ممثلي كافة القوائم والكتل السياسية في المجلس.
في مستهل الجلسة هنأ السيد رئيس مجلس المحافظة العالم الاسلامي عموما والشعب العراقي خصوصا وبالاخص شعب كركوك بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك سائلا المولى القدير ان ينعم المواطنون في هذا الشهر الفضيل بالامن والسلام.
تمت مناقشة المواضيع المدرجة ضمن جدول الاعمال حيث عرضت لجنة حقوق الإنسان وشؤون المرأة والطفل جانبا من ابرز نشاطاتها خلال الفترة مابين 1/1 ولغاية 20/6/2013 من الاجتماعات واللقاءات والزيارات الميدانية للدوائر المعنية فضلا عن المشاريع وتنظيم والمشاركة في المؤتمرات والندوات التي تأتي ضمن اختصاصاتها من متابعة شؤون المرأة والطفل ومشاكل هاتين الشريحتين في المجتمع  فضلا عن ملف حقوق الإنسان،وتم تثمين الجهود المبذولة من قبل اللجنة والنشاطات التي قامت بها خلال الفترة الماضية.
صادق المجلس على مقترح لجنة المشاريع والأعمار بإدراج مشروع ماء قرى الحويجة والرياض والعباسي ضمن خطة 2014.
كما ناقش المجلس ضمن جدول اعماله النظام الداخلي له وأشار السيد رئيس المجلس الى ان قائمة كركوك المتآخية كانت قد قدمت طلبا لتنظيم نظام داخلي جديد للمجلس وان الطلب حول الى الكتل الاخرى  وقد تم عقد سلسلة اجتماعات مطولة بهذا الخصوص بين ممثلي الكتل في المجلس وفي نقاشات معمقة مثمنا بهذا الخصوص الجهود والتعاون الذي ابدته قوائم المجلس الثلاث من اجل الوصول الى توافق حول مسودة النظام الداخلي والذي كان نتاجه الاتفاق على 82 نقطة من أصل 83 نقطة من نقاط ومبادئ النظام عادا ذلك بالانجاز الكبير لجميع الكتل السياسية.
و تقرر إعطاء مهلة اسبوع لاطلاع أعضاء المجلس على مسودة النظام الداخلي لتقديم ملاحظاتهم (اللغوية) في الصياغة وعلى ان يتم عرض النظام للمصادقة خلال الجلسة القادمة.
واختتم المجلس جلسته بالمصادقة على الطلب المقدم من قبل المحافظة بتخصيص ميزانية لمشروع ترميم قاعات التسفيرات التابعة لمديرية شرطة محافظة كركوك وفي موقعها الجديد .