الأربعاء، 24 يوليو، 2013

مجلس محافظة كركوك يبحث مع منظمة يونيدو آلية البدأ بمشروع دعم الصناعات الصغيرة بتمويل من ميزانية المحافظة

 
ترأس السيد حسن توران بهاء الدين رئيس مجلس محافظة كركوك يوم الاربعاء الموافق 24/7/2013 اجتماعا بحضور نائبه ولجنة الخدمات مع منظمة اليونيدو وبحضور اولكا بروروفسكايا منسقة الشؤون الانسانية التنموية في بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق مكتب كركوك اضافة الى مدير مركز التدريب المهني في المحافظة.
الاجتماع كرس لبحث مشروع المنظمة في تعزيز قدرات المجتمع والتمكين الاقتصادي من خلال تشجيع الصناعات الصغيرة بتمويل من ميزانية المحافظة بعد ان وافق مجلس المحافظة على تمويل المشروع وتخصيص الميزانية له.
واستمع المجلس الى تفاصيل المشروع من ممثل المنظمة والذي اشار الى ان المشروع يهدف الى تطوير البنية التحتية لمركز التدريب المهني باعداد مدربين على مستوى عالي للدورات فضلا عن تجهيز المركز بالاجهزة الحديثة المتطورة.
رئيس مجلس المحافظة اكد على ان هدف دعم المجلس للمشروع هو للقضاء على البطالة وتهيئة العمالة الفنية لسوق العمل بما يمكنهم من ايجاد فرص العمل داخل السوق داعيا الى ضرورة التركيز على المهن الذي يتطلبه السوق المحلي بغية الاستفادة من خبرات المتخرجين من تلك الدورات.
كما وابدت لجنة الخدمات في المجلس ملاحظاتها واراءها حول المشروع داعية الى ضرورة اشراف اللجنة على المشروع والمتابعة الميدانية بغية الاستفادة من الميزانية المخصصة للمشروع وبما يضمن تحقيق الاهداف التي يطمح اليها الجميع وهي توفير فرص العمل للعاطلين عن العمل في محافظة كركوك.
هذا وطالب المجلس من المنظمة الاستفادة من الفترة المتبقية من العام الحالي والاسراع في تقديم تقريرها بمتطلبات المشروع لدائرة التخطيط والمتابعة والبدأ بالاجراءات الادارية اللازمة لغرض المباشرة بتنفيذ المشروع.