الاثنين، 1 يوليو، 2013

مجلس وإدارة كركوك يحددان 4000 دينار سعر الأمبير من المولدات الأهلية لشهر تموز وبتشغيل حال انقطاع التيار الوطني على مدار 24 ساعة وعلى أن يتم تجهيز المولدات ب 35 لترا من منتوج الكاز لكل KV مجانا


قرر مجلس وإدارة محافظة كركوك تحديد سعر الأمبير الواحد للكهرباء المجهز من المولدات الأهلية لشهر تموز ب 4000 اربعة الاف دينار وبتشغيل حال انقطاع التيار الكهربائي الوطني وعلى مدار 24 ساعة وعلى أن يتم تجهيز المولدات ب 35 لترا من منتوج الكاز المجاني ولكل KV .
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه السيد حسن توران بهاء الدين رئيس مجلس محافظة كركوك والسيد راكان سعيد نائب محافظ كركوك وبحضور لجنة الخدمات في المجلس وقائمقام قضاء المركز ورئيس مجلس المدينة ومدير توزيع كهرباء كركوك وممثل شركة توزيع المنتوجات النفطية ورابطة المولدات الاهلية يوم الأحد الموافق 30/6/2013.
واشار المجتمعون الى انه نظرا لزيادة ارتفاع درجات الحرارة خلال شهر تموز والذي سيصادف فيه شهر رمضان المبارك وسعيا من مجلس المحافظة والادارة لتوفير الطاقة الكهربائية للمواطنين على مدار 24 ساعة وتعويضا لاصحاب المولدات عن الشهر الماضي فقد تقرر زيادة سعر الامبير الى 4000 الاف دينار وعلى ان تجهز المولدات الاهلية بمنتوج الكاز المجاني وبواقع 35 لترا لكل KV لشهر تموز حسب كتاب وزارة النفط /الهيئة العامة لتوزيع المشتقات النفطية.
كما وتقرر خلال الاجتماع مايلي:
1-   في حال عدم الالتزام بالتعليمات لاتجهز المولدة بالحصة المجانية كما سيتم قطع حصة الكاز عن كل يوم عطل للمولدة للشهر الذي يليه.
2-   المولدات التجارية غير مشمولة بالتجهيز المجاني .
3-   على المواطنين الابلاغ عن المخالفين من اصحاب المولدات من خلال مكتب نائب المحافظ ومجلس المحافظة ومجلس المدينة والقائمقامية فضلا عن مراكز الشرطة والمختارين بغية اتخاذ اجراءات صارمة بحق المخالفين (الغرامة والحجز).
4-   إلزام أصحاب المولدات بوضع قطع دلالة للتعليمات الصادرة حول ساعات التشغيل والتسعيرة .