الأحد، 14 أبريل 2013

اجتماع مشترك لادارة ومجلس محافظة كركوك حول مشاريع التربية ضمن خطة الموازنة الاستثمارية والبالغة 142 مشروعا



عقدت إدارة ومجلس محافظة كركوك اجتماعا برئاسة السيد حسن توران بهاء الدين رئيس مجلس المحافظة ونائب محافظ كركوك يوم الأحد الموافق 14/4/2013 بحضور لجنتي التربية والمشاريع ومعاون المحافظ للشؤون الفنية ومدير عام تربية كركوك.
الاجتماع جاء ضمن سلسلة الاجتماعات التي يعقدها المجلس والادارة حول تحقيق التوازن بين مشاريع التربية ضمن الموازنة الاستثمارية وتنمية الأقاليم والبترودولار والوصول الى رؤية مشتركة تحقق اكبر قدر من العدالة في توزيع المشاريع وضمان الاستفادة القصوى من الموازنة الاستثمارية.
رئيس مجلس المحافظة اكد على ضرورة اعطاء الاولوية في حسم مشاريع التربية للموازنة الاستثمارية وبالسرعة القصوى لضمان حجز كافة الميزانية المخصصة من الوزارة للمحافظة وعدم سحبها الى محافظات اخرى.
واشارت مديرية التربية الى ان عدد المشاريع المعدة ضمن خطة الموازنة يبلغ 142 مشروعا من ابنية مدرسية وبناء اقسام ورياض اطفال مشيرة الى انه ضمن الخطة بناء 6 مدارس نموذجية ذات 27 صفا ثلاثة منها داخل المركز والثلاثة المتبقية موزعة على اقضية المحافظة اضافة الى بناء 12 مدرسة ذات 18 صفا 4 منها في مركز المدينة و8 في النواحي .
هذا وتقرر عقد اجتماع عاجل يضم لجنة التربية في مجلس المحافظة والادارة ومديرية التربية ومجالس الاقضية والنواحي لتوحيد الرؤى حول توزيع المشاريع وبشكل عادل وعلى ان يتم تعويض المناطق التي تتعرض للغبن من مبالغ تنمية الاقاليم والبترودولار .
اما فيما يتعلق بكلف المدارس  سيما النموذجية فقد تقرر تخويل لجنة المشاريع والاعمار وبالاستعانة بالجهات المختصة لدراسة الكلف والبت في الموضوع خلال فترة اقصاها الاسبوع الحالي.