الأربعاء، 26 ديسمبر، 2012

ادارة ومجلس محافظة كركوك تتخذ الخطوات العملية لتعويض المتضررين جراء التفجيرات الإرهابية الأخيرة


عقدت إدارة كركوك ومجلس المحافظة برئاسة السيد حسن توران بهاء الدين رئيس مجلس المحافظة وراكان سعيد محافظ كركوك بالوكالة يوم الأربعاء الموافق 26/12/2012 اجتماعا مشتركا بحضور مدير دائرة البلدية والتخطيط وشرطة البلدة وممثل مديرية الدفاع المدني مع ممثلين عن العوائل المتضررة جراء التفجيرات الإرهابية الأخيرة التي شهدتها المحافظة.
الاجتماع كرس لبحث الإجراءات السريعة اللازمة اتخاذها لمساعدة العوائل المتضررة جراء تلك التفجيرات الإرهابية وبالتحديد ممن تعرض دورهم الى الهدم بالكامل والهدم الجزئي في محاولة من الإدارة ومجلسها لتوفير السكن الوقتي والسريع لتلك العوائل فضلا عن علاج المصابين.
وتقرر البدأ بصرف منح مالية من منحة الطوارئ للمحافظة لتلك العوائل خلال الأيام القليلة القادمة حال إكمال الإجراءات من قبل الدوائر المعنية بعد التأكيدعلى تلك الدوائر حسم الموضوع خلال مدة أقصاها يومين، فضلا عن علاج المصابين في مستشفيات المحافظة والسعي لارسال الحالات المستعصية الى خارج البلد لتلقي العلاج، كما وتم توجيه العوائل المتضررة الى ترويج معاملات التعويض في لجنة تعويض ضحايا الارهاب عن الممتلكات المتضررة.
كما واشار كل من السيد حسن توران وراكان سعيد الى انه سيتم مخاطبة الامانة العامة لمجلس الوزراء لتعويض تلك العوائل جراء الأضرار الجسيمة التي لحقت بهم.