الأربعاء، 14 ديسمبر 2011

وزير البلديات والأشغال العامة من كركوك: يعلن عن دخول مشروع مجاري كركوك الموحد ضمن خطة 2012



أعلن معالي وزير البلديات والأشغال العامة المهندس عادل مهودر من كركوك عن دخول مشروع مجاري كركوك الموحد لمحافظة كركوك ضمن خطة وزارته لعام 2012 المشروع الذي لطالما انتظره أبناء المحافظة طيلة السنوات الماضية والذي جاء نتيجة الجهود الحثيثة لإدارة ومجلس محافظة كركوك.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها معالي وزير البلديات والأشغال العامة العراقي إلى محافظة كركوك يرافقه عدد من المدراء العامين في الوزارة.
وبعد لقائه بالسيد محافظ كركوك التقى معالي الوزير برئيس وأعضاء مجلس المحافظة في مكتب رئيس المجلس ،وجرى خلال اللقاء الذي حضره ايضا السيد محافظ كركوك ونائبه بحث كافة المسائل المتعلقة بعمل وسياسة الوزارة تجاه محافظة كركوك خلال السنوات التي اعقبت سقوط النظام.
اذ عبر رئيس مجلس المحافظة عن اسفه لسياسة الاهمال التي مارستها وزارة البلديات خلال السنوات الثمان المنصرمة تجاه المحافظة سيما ضمن موازنتها الاستثمارية والتي بلغت 0% على الرغم من كون محافظة كركوك المحافظة الثانية في توفير سلة الخبز العراقيين متمنيا ان تكون زيارة الوزير التي تعد الاولى فاتحة خير للمحافظة مثمنا في الوقت ذاته التفهم والدعم الذي يبديه معاليه لاحتياجات ومطاليب المحافظة وفي مقدمتها موافقة معاليه ادخال مشروع مجاري كركوك الموحد ضمن خطة الوزارة .
واستمع وزير البلديات الى المشاكل التي طرحها اعضاء المجلس والتي شملت المشاريع الضرورية التي تفتقر اليها المحافظة والتي تقع ضمن مشاريع الوزارة فضلا عن المشاريع المتلكأة والعقبات التي تعترضها وفي مقدمتها مشروع ماء كركوك الموحد المرحلة الثانية فضلا عن مشكلة نزاعات الملكية .
 كما وطالب رئيس واعضاء مجلس المحافظة وزير البلديات تعويض المحافظة عن الحيف الذي تعرض له خلال السنوات الماضية بزيادة التخصيصات المالية لها.
من جهته عبر معالي وزير البلديات والاشغال العامة عن تفهمه ودعمه لكافة المشاكل التي طرحت مؤكدا بان الوزارة ستسعى جاهدة لتعويض المحافظات التي حرمت من تخصيصات الوزارة خلال الفترة السابقة وفي مقدمتها محافظة كركوك حيث قال"ستراتيجتنا هو اعادة التوازن للمحافظات المغبونة ومبدأنا هو يجب تعويض المحافظات المحرومة" مشيرا الى ان مشروع مجاري كركوك الموحد سيعلن عنها خلال الايام القليلة القادمة وبكافة مراحله( التصميم التجهيز والصيانة) وسيتم دعوة الشركات العالمية المتخصصة لتنفيذ المشروع  في اشارة الى تشكيل لجنة استشارية من قبل اساتذة جامعات مختصين للمصادقة على تصميم مشاريع المجاري.