الأحد، 6 مايو، 2012

رئيس مجلس محافظة كركوك "تطبيق مبدأ التوازن في إعطاء الحقوق تعد من أهم واجباتنا"


قال السيد حسن توران بهاء الدين رئيس مجلس محافظة كركوك,ان رئاسة المجلس تسعى الى تطبيق مبدأ التوازن في إعطاء الحقوق  ضمن إطار العدالة والقانون والإنصاف وهذا الأمر يتطلب  الكثير من العمل سيما في محافظة صعبة مثل كركوك.
جاء ذلك خلال لقاءه بوفد من الوفد السني في كركوك وبحضور عدد من أعضاء مجلس محافظة كركوك بمكتبه الرسمي في ديوان المحافظة يوم الأحد الموافق 6/5/2012.
هذا وقد أكد سيادته على أن التغير الإداري والزيارات المتواصلة بين الطرفين سوف يرفع مستوى العلاقات بين الجانبين.
اما بخصوص تقديم الدعم المادي للمؤسسات فقد ذكر السيد رئيس مجلس محافظة كركوك بأن القانون لا يسمح  بتقديم اي دعم مادي للنشاطات والأشخاص وفي هذا الخصوص فأن رئاسة مجلس محافظة كركوك قد رفعت كتابا الى الامانة العامة لمجلس الوزراء تطلب تخصيص أموال في هذا الإطار وان الأمانة العامة لم ترد لحد ألان.
من جهته قدم مدير الوقف السني في كركوك نبذة مختصرة عن تأسيس مجلس الوقف الأعلى في المحافظة والذي يتكون من مدير الوقف السني ومدير استثمار الوقف ومدير دائرة التعليم  الإسلامي فضلا عن طبيعة عمل وهيكلية المجلس مؤكدا بأن من الأمور الأساسية التي يقوم بها المجلس هو متابعة أئمة المساجد والجوامع.
هذا ودعا السيد رئيس مجلس المحافظة علماء الدين وائمة وخطباء المساجد ان يلعبوا دورهم في توعية المواطنين ودعم الادارة والمجلس سيما فيما يتعلق بترشيد استهلاك الخدمات الاساسية وفي مقدمتها الكهرباء والماء والحفاظ على المشاريع المنفذة فضلا عن القضاء على الحالات والمظاهر السلبية في المجتمع.