الخميس، 5 أبريل، 2012

رئيس مجلس محافظة كركوك" هناك تهميش للسلطة التشريعية في البلاد بشكل عام"



ترأس السيد حسن توران بهاء الدين رئيس مجلس محافظة كركوك وبحضور نائبه ولجنة المشاريع والأعمار في مجلس المحافظة يوم الخميس الموافق 5/4/2012 الاجتماع الدوري مع رؤوساء مجالس الاقضية والنواحي التابعة بمحافظة كركوك.
الاجتماع كرس لطرح كافة المشاكل الإدارية والفنية التي تعترض عمل مجالس الاقضية والنواحي وبالتحديد فيما يتعلق بتنفيذ المشاريع الخدمية.
وجدد رئيس مجلس المحافظة تأكيده على ضرورة عدم جعل قلة الصلاحيات والمشاكل التي تعاني منها المجالس المحلية عائقا أمام عملها والسعي إلى ممارسة دورها الرقابي الذي كفلها الدستور حيث قال"الواقع الذي نعيشه صعب ومرير إلا أن الالتزامات الأخلاقية لنا تحتم علينا بذل كافة الجهود في سبيل خدمة أبناء المحافظة"وأضاف"الجهاز التنفيذي في العراق بشكل عام اخذ المساحة الأوسع وهناك حالة تهميش للسلطة التشريعية في البلاد".
وشهد الاجتماع طرح جملة من المشاكل التي تعاني منها المجالس والتي كانت في مقدمتها قلة الصلاحيات وضعف الاستجابة لاحتياجاتها ومشاكلها.
هذا وتم التأكيد على ضرورة مواصلة المجالس لزياراتها التفقدية للمشاريع بغية تشخيص حالات الخلل والتلكؤ فيها ورفع تقاريرها الى رئاسة مجلس المحافظة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.