الثلاثاء، 24 يناير، 2012

حسن توران خلال لقاءه وفدا من الهيئة الوطنية للاستثمار: " البيروقراطية الموجودة في البلاد تقف عائقا أمام توسيع رقعة الاستثمار"


التقى السيد حسن توران بهاء الدين رئيس مجلس محافظة كركوك في مكتبه بمبنى ديوان المحافظة يوم الثلاثاء الموافق 24/1/2012 وفدا من الهيئة الوطنية للاستثمار برئاسة المستشار القانوني عدنان الرماحي ممثل رئيس الهيئة يرافقه مدير عام دائرة شؤون المحافظات في الهيئة ورئيس هيئة استثمار كركوك.
بحث خلال اللقاء الذي حضره أعضاء من مجلس المحافظة واقع الاستثمار في المحافظة والعراقيل الموجودة أمام تشجيع الاستثمارات فيها سيما العراقيل التي تقف حجرة عثرة أمامها .
رئيس مجلس المحافظة تطرق الى المشاكل الموجودة في المحافظة وفي مقدمتها مشكلة نزاعات الملكية وعدم حسم ملف الآلاف من الدونمات من الأراضي والتي أصبحت عائقا رئيسيا أمام تنفيذ المشاريع الاستثمارية في المحافظة كما انتقد سيادته التعقيدات الموجودة امام المستثمرين الاجانب  حيث قال" البيروقراطية الموجودة في البلاد تقف عائقا أمام توسيع رقعة الاستثمار ".
وأشار الرماحي إلى وجود توجه حكومي جاد لتذليل كافة العقبات التي تقف أمام الاستثمار في البلاد داعيا مجلس المحافظة الى تقديم المقترحات التي من شانها دفع عجلة الاستثمار في المحافظة ويفعل التنسيق والتعاون المشترك بين مجلس المحافظة وهيئة الاستثمار.