الأربعاء، 11 يناير 2012

رئيس مجلس محافظة كركوك:الدستور والقوانين الادارية تلزمنا التعامل مع الدوائر التابعة للوزارات الحكومة الاتحادية


ذكر السيد حسن توران بهاء الدين رئيس مجلس محافظة كركوك بأن ادارة ومجلس المحافظة ملزمين للتعامل مع الدوائر التابعة للوزارات لا سيما منها التي استحدثت بعد 2003 وذلك لوجود الدستور والقوانين الادارية والتي تعمل الى تنظيم هذا الالتزام.
جاء ذلك خلال استقباله وفدا من وزارة العلوم والتكنولوجيا مديرية الاقاليم والمحافظات بحضور عددا من اعضاء مجلس محافظة كركوك وذلك بمكتبه الرسمي يوم الاربعاء الموافق 11/1/2012.
من جانبه اكد السيد حسن خلف صالح مدير فرع كركوك لمديرية الاقاليم والمحافظات بأن الوزارة فتحت فروعها في جميع المحافظات عبر توقيع مذكرات التفاهم تقوم على اساس رعاية المحافظة لها لكن محافظة كركوك لم تقوم بتوقيع على هذه المذكرة اضافة الى ان الفرع بصدد تعريف نفسه وايجاد اليأت التعاون والتنسيق مع الدوائر الاخرى.
هذا وقد وعد السيد رئيس مجلس محافظة كركوك بأن سيتدخل شخصيا في سبيل حل موضوع توقيع مذكرة التفاهم شريطة ان تقوم الدائرة بمراجعة البعض البنود في هذه المذكرة التي قد تكون عائقا امام توقيعها.
اما بخصوص تعريف الدائرة قفد اعلن سيادته بأن المجلس وبالتنسيق مع احدى اللجان المنبثقة منها وذات الاختصاص بهذا الجانب سيقوم بأستضافتهم من اجل التعرف على الفعاليات التي تقوم بها الدائرة.