الثلاثاء، 17 يناير، 2012

حسن توران"الحوار هو الطريق الوحيد لإيجاد الحلول الواقعية للخلافات"


أشاد السيد حسن توران بهاء الدين رئيس مجلس محافظة كركوك بدور الأحزاب السياسية في تطوير العملية السياسية في العراق لاسيما في كركوك لأنها تحوي على التنوع القومي والثقافي حيث تجمع هذا التنوع مشتركات كثيرة وبالتالي فانه يساعد أيضا على تهيئة الجو الملائم للتعايش السلمي في المحافظة.
وأضاف قائلا خلال لقاءه وفدا من الجماعة الإسلامية الكردستانية بمكتبه الرسمي في ديوان المحافظة وبحضور عدد من أعضاء المجلس يوم الثلاثاء الموافق 17/1/2012 "ان الحوار هو الطريق الوحيد لإيجاد الحلول الواقعية للخلافات دون استثناء أو تهميش احد من هذه الحلول" وأضاف "نحن كإدارة ومجلس محافظة كركوك ومنذ تسلمنا المهام حاولنا الاهتمام بتطوير الجانب الخدمي واعتقد إننا نجاحنا وسنستمر في هذا المسار لأننا مؤمنون بالحوار والتفاهم الحضاري".
وانتقد سيادته أيضا وزارات الحكومة الاتحادية بسبب تخصيصها ميزانيات والتي لا تتناسب مع ثقل كركوك الاقتصادي وخصوصا وأنها تعد ثاني محافظة عراقية منتجة للنفط.    
من جانبه أعرب الشيخ فخر الدين قادر مسؤول العلاقات في الجماعة  والذي ترأس الوفد عن فرحه وسروره للتطور العمراني الحاصل في المحافظة والتنسيق المثمر بين إدارة ومجلس محافظة كركوك والذي انعكس ايجابيا على مجمل الاوضاع في المحافظة سيما في الجانب العمراني.