الأحد، 27 يناير 2013

رئيس مجلس محافظة كركوك" نسعى الى تنفيذ مشروع وبدعم الإدارة لإيجاد مورد لمساعدة الارامل والمساكين"

 بحضور الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك والسيد حسن توران بهاء الدين رئيس مجلس المحافظة وجمع من المسؤولين الحكوميين والحزبيين وشيوخ ورجال الدين اقام ديوان الوقف السني في كركوك احتفالية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف يوم الاحد الموافق 27/1/2013.
استهلت الاحتفالية بتلاوة آيي من الذكر الحكيم والوقوف ترحما على ارواح الشهداء والابتهال الى الله القدير بان يمن بشفاءه العاجل على فخامة رئيس الجمهورية مام جلال الطالباني.
بعدها القى السيد محافظ كركوك كلمة قال فيها ان غياب مفهوم الشراكة وعدم الالتزام بالدستور فضلا عن التحديات الارهابية التي تواجهنا من الجماعات الارهابية لضرب الاخوة والمنجزات المتحققة من ابرز التحديات التي تواجه المحافظة واضاف" يجب استلهام الدروس والعبر من نهج الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في تحقيق العدل والمساواة والدفاع عن حقوق وحرية الفرد وعلى الجميع الالتزام بمنهجه واعتداله وادارته واحترامه للآخرين وللاديان السماوية".
من جانبه دعا السيد حسن توران بهاء رئيس مجلس محافظة كركوك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف كافة الاطراف وكل حسب موقعه في المجتمع الى تجديد العهد والعزم لخدمة ابناء المحافظة التي عانت من ويلات كثيرة، واضاف"ذكرى المولد النبوي الشريف هي مناسبة لنتعلم منها كيف كان الرسول الكريم (ص) يراعي البشرية جمعاء وأمته على وجه الخصوص لان اساس ديننا هو التسامح والاخوة".
واشار سيادته الى ان المجلس  وبدعم من الادارة يسعى الى تنفيذ مشروع لايجاد مورد لمساعدة الارامل والمساكين مشيرا الى ان المحافظة تضم 9 آلاف ارملة مسجلة لدى دائرة رعاية المرأة فضلا عن 5 الاف اخرى بانتظار التسجيل وهو مايدعو الى بذل جهود حثيثة لدعم هذه الشرائح التي عانت ومازالت تعاني سوء الاوضاع المعاشية.