الأربعاء، 23 يناير، 2013

مجلس محافظة كركوك يبحث مع مجالس الاقضية والنواحي الصيغة النهائية لقوائم مشاريع عام 2013


ترأس السيد حسن توران بهاء الدين رئيس مجلس محافظة كركوك يوم الأربعاء الموافق 23/1/2013 وبحضور لجنة الأعمار والمشاريع  في المجلس الاجتماع الدوري مع رؤوساء مجالس الاقضية والنواحي التابعة بمحافظة كركوك .
الاجتماع بحث الأمور المتعلقة بإعداد خطة مشاريع عام 2013 والذي يأتي ضمن الاجتماعات التي يعقدها المجلس مع المجالس بهدف الاستفادة من الوقت وتفادي الأخطاء التي رافقت إعداد خطط المشاريع خلال السنوات السابقة.
رئيس مجلس المحافظة أشار الى ان القائمة النهائية لخطة مشاريع 2013 لم ترد المجلس لحد الآن نتيجة التغييرات التي شهدتها الميزانية المخصصة لمركز المدينة ما ادى الى حدوث إرباك في المشاريع المقدمة نتيجة تقليص الميزانية فضلا عن عدم حسم بعض المجالس لقوائم مشاريعها داعيا الى الاسراع في حسم الموضوع وترشيح المشاريع حسب الاولوية.
وطرح رؤوساء المجالس المشاكل التي تقف امام المشاريع المرشحة من قبل مجالسهم سيما ضعف تنسيق دوائر البلديات فضلا عن عدم تنفيذ بعض المشاريع التي تم رفعها من قبل المجالس ضمن خطة الصرف السريع لعام 2012.
وتم التاكيد خلال الاجتماع على ضرورة تنسيق مجالس الاقضية والنواحي مع الدوائر الخدمية في في إعداد خطة المشاريع وبما يضمن ترشيح المشاريع التي تحتاجها الاقضية والنواحي والقرى التابعة لها وبالتنسيق مع أهالي ووجهاء المناطق.