الثلاثاء، 2 أكتوبر، 2012

رئيس مجلس محافظة كركوك يبحث مع وفد من منظمة الصحة العالمية اطر التعاون والعمل المشترك


بحث السيد حسن توران بهاء الدين رئيس مجلس محافظة كركوك بمكتبه الرسمي يوم الثلاثاء الموافق 2/10/2012 مع وفد من منظمة الصحة العالمية التابعة للامم المتحدة برئاسة ايزاكل بيسلينكهومي اطر التعاون والعمل المشترك في مجال الصحة العامة.
بحث الجانبان خلال اللقاء الإجراءات المتخذة من قبل ادارة ومجلس المحافظة للوقاية من الأمراض الانتقالية وفي مقدمتها وباء الكوليرا وسبل تعزيز التعاون بين الجانبين لتنفيذ المشاريع والبرامج المشتركة بهذا الخصوص.
رئيس مجلس المحافظة سلط الضوء على الجهود المبذولة من قبل المجلس لدعم المشاريع الصحية والخدمية وفي مقدمتها مشاريع الماء الصالح للشرب وشبكات الصرف الصحي فضلا عن دعم القطاع الكهربائي مؤكدا على ضرورة تنفيذ برامج ومشاريع مشتركة مع المنظمات الصحية العالمية في هذا المجال الى جانب نشر ثقافة التوعية بين المواطنين سيما طلبة المدارس والاهتمام بالمرافق الخدمية والصحية العامة للمدارس.
رئيس وفد المنظمة الأممية تطرق الى المشاريع والبرامج التي نفذتها وتنفذها المنظمة في العراق من خلال التنسيق مع الحكومات المحلية مبديا رغبة المنظمة لتنفيذ برامجها في محافظة كركوك في ضوء ماتحتاجها وتطلبها للوقاية من الاوبئة والامراض.