الأحد، 5 أغسطس، 2012

مجلس محافظة كركوك يقرر وضع خطة بالتعاون مع منظمة اليونسيف للنهوض بواقع الطفولة والأمومة





بحضور السيد حسن توران بهاء الدين رئيس مجلس محافظة كركوك وراكان سعيد نائب محافظ كركوك وأعضاء من مجلس المحافظة ومدراء وممثلي عدد من الدوائر أقامت منظمة اليونسيف التابعة للأمم المتحدة يوم الأحد الموافق 5/8/2012 ندوة حضرها مدير منظمة اليونسيف في العراق ومكتب المنظمة في كركوك وذلك على قاعة اجتماعات مجلس المحافظة.
الندوة تناولت عرض نتائج المسح الميداني الذي أعدته وزارة التخطيط العراقي بالتنسيق مع منظمة اليونسيف حول وضع الطفولة والأمومة في العراق بشكل عام وكركوك على وجه الخصوص .
وتم عرض نتائج المسح الذي تناول وضع الطفل في محافظة كركوك من ناحية الرعاية الصحية المقدمة ونسبة الوفيات والتغذية والتعليم والعنف الممارس ضد الطفل اضافة الى وضع المرأة في المجتمع الكركوكي.
وبعد تقديم أعضاء المجلس آراءهم وملاحظاتهم حول نتائج المسح أشار رئيس مجلس المحافظة الى ان رئاسة المجلس ستقوم بعد استلامها للمسح من منظمة اليونسيف بإرسالها الى الدوائر ذات العلاقة لإعداد دراسة حول طبيعة المشاكل والسلبيات الواردة في المسح اسبابها وسبل معالجتها بغية قيام مجلس المحافظة وبالتعاون مع منظمة اليونسيف بوضع خطة علمية متكاملة لمعالجة الظواهر السلبية الواردة في المسح، مشيدا في الوقت ذاته بالنتائج الايجابية التي وردت في المسح والذي وصفها بالانجاز للحكومة المحلية ودوائرها.