الثلاثاء، 21 فبراير، 2012

في مراسيم مهيبة افتتاح معرض كركوك الدولي



في مراسيم مهيبة حضرها كبار المسؤولين الاداريين الحكوميين والحزبيين والقنصل الأمريكي في كركوك وممثل سفارة الجمهورية الإيرانية بإقليم كوردستان وممثلي 80 شركة محلية وشركات من 13 ثلاثة عشرة دولة افتتح الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك والسيد حسن توران رئيس مجلس المحافظة معرض كركوك الدولي الاول يوم الثلاثاء الموافق 22/2/2012 والذي نظمته هيئة استثمار كركوك.
في مستهل المراسيم قدم رئيس هيئة استثمار كركوك فلاح البزاز نبذة عن المعرض وطبيعة الشركات المشاركة فيه واهمية مثل هذا الحدث في فتح آفاق الاستثمارات المحلية والاجنبية للنهوض بالواقع العمراني والاقتصادي للمحافظة.
محافظ كركوك قال بان هذا اليوم هو تاريخي للمحافظة ويعكس رغبة أبناءها في بناء محافظتهم مسلطا الضوء على الجهود التي تبذلها ادارة ومجلس المحافظة للنهوض العمراني والخدمي للمحافظة ومؤكدا على اهمية الاستثمارات في ايجاد فرص عمل لابناء المحافظة.
رئيس مجلس المحافظة قال ان افتتاح المعرض هو رسالة الى العالم اجمع والى كل من حاول نقل صورة ذهنية خاطئة عن كركوك بان كركوك قوية بتعددية مكوناتها وانها تعد فرصة استثمارية كبيرة ونادرة لكل من يرغب في الاستثمار فيها نظرا للثروات والموارد الطبيعية والبشرية الهائلة التي تمتلكها.
كما والقى القنصل الأمريكي في كركوك كلمة بالمناسبة اشار فيها الى ان هذا الحدث هو رسالة واضحة جدا لجميع انحاء العالم بان كركوك مستعدة لاستقبال الاستثمارات الخارجية وتنفيذ المشاريع العملاقة.
المعرض الذي افتتح في مبنى السوق المركزي القديم وسط المدينة يستمر 3 ايام ويشارك فيه كبرى الشركات المحلية والأجنبية المتخصصة في المجالات المختلفة.