الثلاثاء، 7 فبراير 2012

رئيس مجلس محافظة كركوك ينتقد ضعف الإدارة في شركة نفط الشمال نتيجة انخفاض إنتاج النفط من حقول كركوك


انتقد السيد حسن توران بهاء الدين رئيس مجلس محافظة كركوك ضعف تجاوب وزارة النفط ومؤسساتها مع مجلس المحافظة ومنتقدا في الوقت ذاته ضعف الإدارة في شركة نفط الشمال نتيجة انخفاض إنتاج النفط من حقول كركوك، جاء ذلك خلال لقاءه ممثلا عن مكتب المفتش العام في وزارة النفط العراقية ومديرية حماية النفط وذلك بمكتبه الرسمي يوم الثلاثاء الموافق 7/2/2012 وبحضور أعضاء من مجلس المحافظة.
كما ودعا رئيس مجلس المحافظة خلال اللقاء وفد المفتشية لوزارة النفط إلى إجراء مقارنة في حجم المشاريع التي نفذتها وتنفذها شركة نفط الجنوب في محافظة البصرة وبين المشاريع التي نفذتها شركة نفط الشمال في محافظة كركوك حيث قال"للأسف جميع المؤسسات النفطية في كركوك لاتتعامل مع المجلس ولم تنفذ شركة نفط الشمال أية مشاريع في المحافظة في وقت فان شركة نفط الجنوب تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع في البصرة".
بدوره انتقد عضو المجلس تحسين كهيه التعيينات المركزية التي ترد من الوزارة دون علم مجلس المحافظة وعدم مراعاة التنوع القومي في هذه التعيينات.
الوفد طالب من رئاسة المجلس تسمية ممثل عنها للجنة المركزية المشكلة لإزالة المحطات السفرية المتنقلة والتي تم رفعها من كافة المحافظات وبقرار من وزارة النفط ومن المؤمل رفع تلك المحطات خلال الأيام القليلة القادمة من قبل اللجنة.
بدوره أكد رئيس المجلس على ان مجلس المحافظة كان له قرار سابق بضرورة رفع هذه المحطات المتجاوزة على أرصفة الشوارع مبديا دعم المجلس لهذه اللجنة بغية القضاء على هذه الحالة غير الحضارية.