الاثنين، 25 مارس، 2013

محافظ كركوك ورئيس مجلس المحافظة يفتتحان مشروع نفق تقاطع تسعين ورئيس مجلس المحافظة ينتقد الوزارات التي تنتهج سياسة تمييز واضحة تجاه المحافظة



بحضور الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك والسيد حسن توران بهاء الدين رئيس مجلس المحافظة وجمع من المسؤولين في ادارة ومجلس المحافظة افتتح يوم الاثنين الموافق 25/3/2013 مشروع نفق تسعين والذي ينفذ ضمن مشروع مجسر تقاطع تسعين من قبل وزارة البلديات والاشغال العامة.
واكد محافظ كركوك ورئيس مجلس المحافظة على أهمية المشروع في تقليل الزخم المروري الحاصل في المنطقة وان خطوة افتتاح النفق جاءت لغرض التخفيف من معانات أصحاب المركبات في هذه المنطقة الحيوية على ان يتم انجاز الأعمال المتبقية خلال الأيام القليلة القادمة كما وتم الاطلاع على الأعمال الجارية في المجسر والإشكاليات الحاصلة في إحدى جهات الجسر نتيجة تعارضه مع تقاطع البهو وتم الاتفاق على ضرورة الإسراع في إيجاد الحلول اللازمة للإشكالية بغية إكمال الأعمال المتبقية في المشروع وافتتاحه.
كما وتم تثمين دور دائرة البلدية وطرق وجسور كركوك في المتابعة المستمرة للمشروع فضلا عن تثمين دور الشركة المنفذة لالتزامه بالمواصفات والمدة المحددة للمشروع.
يشار الى ان كلفة المشروع تبلغ 23 مليار دينار ضمن الموازنة الاستثمارية وينفذ من قبل احدى الشركات العراقية المختصة في مجال الطرق والجسور.
وفي تصريح لسيادته اشار السيد رئيس مجلس المحافظة الى ان مجموع الميزانيات التي صرفت في المحافظة بشقيها البترودولار وتنمية الاقاليم خلال العامين المنصرمين يفوق الميزانيات المخصصة من قبل الوزارات الى المحافظة طيلة العشر السنوات المنصرمة مجددا انتقاده للوزارات التي تنتهج سياسة تمييز واضحة تجاه المحافظة والتي اصبحت عائقا امام تنفيذ العديد من المشاريع الاستراتيجية الضخمة التي تفتقر اليها وفي مقدمتها مصفى كركوك والمطار المدني.