الثلاثاء، 4 سبتمبر 2012

رئيس مجلس محافظة كركوك يعزو سبب تأخر صرف منحة طلبة المعاهد والكليات إلى تأخر وزارة التخطيط في المصادقة على خطة عام 2012



بحث السيد حسن توران بهاء الدين رئيس مجلس محافظة كركوك بمكتبه الرسمي يوم الثلاثاء
الموافق 4/9/2012 وبحضور لجنة التربية والتعليم العالي في المجلس مع ممثلين من رئاسة جامعة كركوك سبل النهوض بالواقع التعليمي للجامعة وتوفير احتياجات الكليات من المشاريع الضرورية التي تحتاجها في سبيل توفير الأجواء التعليمية الملائمة للطلبة.
وقدم الدكتور عباس حسن تقي مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية نبذة عن خطط الجامعة المستقبلية سيما فيما يتعلق باستحداث كليات جديدة والذي أشار إلى استحصال موافقة افتتاح كلية التربية العلمية بقسمين الفيزياء والبايولوجي فضلا عن كلية الشريعة الإسلامية إضافة إلى استحصال الموافقة المبدئية من وزارة التعليم العالي بافتتاح كلية التربية الرياضية فضلا عن كلية طب الأسنان.
رئيس مجلس المحافظة جدد دعم المجلس لكافة مشاريع واحتياجات جامعة كركوك داعيا الى تقديم المشاريع التي تحتاجها الجامعة وكلياتها بغية إدراجها ضمن خطة عام 2013 .
وفي محور آخر من الاجتماع تم التطرق إلى مسالة توزيع المنحة المالية إلى طلبة المعاهد والكليات في ضوء قرار مجلس المحافظة وأكد السيد حسن توران بان سبب تأخر توزيع المنحة على الطلبة يعود الى عدم مصادقة وزارة التخطيط العراقية على خطة المحافظة لعام 2012 لغاية يومنا هذا ومجددا تأكيده على انه في حال المصادقة على الخطة فان المنحة ستوزع على الطلبة وبأثر رجعي حسب قرار مجلس المحافظة.