الأحد، 22 يوليو، 2012

مساعي لمجلس محافظة كركوك لضمان توفير الكهرباء للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك




ترأس السيد حسن توران بهاء الدين رئيس مجلس محافظة كركوك بمكتبه الرسمي يوم الأحد الموافق 22/7/2012 اجتماعا حضره نائب رئيس المجلس وأعضاء لجنة الخدمات ومدير دائرة توزيع كهرباء كركوك.
الاجتماع كرس لبحث وضع المنظومة الكهربائية في المحافظة وسبل الحفاظ على استقرارها وتزويد المواطنين بالكهرباء سيما خلال شهر رمضان المبارك.
مدير توزيع الكهرباء أشار إلى عدم وجود استقرار في الحصة المخصصة من الشبكة الوطنية فضلا عن التجاوزات الكثيرة الحاصلة على الشبكة الوطنية من قبل المعامل المتجاوزة والمضخات الزراعية في الاقضية والنواحي .
رئيس مجلس المحافظة أكد على ضرورة السعي للضغط على وزارة الكهرباء بالإبقاء على حصة المحافظة وعدم السماح بتقليلها تحت أية حجة كانت على الرغم من ان الحصة المخصصة للمحافظة غير عادلة إذا ما قورنت بمجموع الإنتاج الكلي للشبكة الوطنية .
وبحث المجتمعون الخيارات المحلية الممكن اتخاذها خلال هذا الشهر في سبيل دعم الحصة المجهزة للمواطنين وتم تكليف لجنة الطاقة في المجلس بزيارة شركتي النفط والغاز لبحث إمكانية دعم الشبكة من حصة الطوارئ المجهزة للشركتين والتي هي ضمن الحصة الكلية للمحافظة فضلا عن مخاطبة معمل سمنت كركوك للغرض ذاته،كما وتقرر أيضا مخاطبة الإدارة باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المعامل المتجاوزة على الشبكة الوطنية والبالغة أكثر من 375 معملا حسب إحصائية لدائرة توزيع الكهرباء إضافة إلى المضخات الزراعية المتجاوزة على الشبكة والتي تصل تعدادها إلى حوالي 1500 مضخة.