الثلاثاء، 10 يوليو 2012

مجلس محافظة كركوك يقرر مفاتحة الشركة العامة لصناعة السيارات لفتح فرع لها في المحافظة لتسهيل تجهيز المواطنين بالسيارات بالاقساط


يواصل مجلس محافظة كركوك مناقشاته حول واقع تنظيفات المدينة وللجلسة الثانية خلال شهر بهدف تشخيص حالات الخلل والتلكؤ الحاصل في عمل شركات التنظيف حيث ناقش المجلس ضمن جلسته الاعتيادية التي عقدها على قاعة اجتماعاته بمبنى ديوان المحافظة يوم الثلاثاء الموافق 10/7/2012 وبطلب من لجنة خدمات المجلس واقع التنظيفات ورفع النفايات بعد ورود شكاوى عديدة من الأحياء السكنية والأسواق حول ضعف أداء شركات التنظيف.
رئيس مجلس المحافظة أشار إلى أن مازال هناك شكاوى عديدة حول سوء إدارة موضوع النفايات سيما في الصوب الكبير من المدينة وسوء خدمات البلدية المقدمة في المنطقة.
وعرض رئيس لجنة الخدمات العضو علي مهدي تقريرا معززا بالصور حول تكدس النفايات في عدد من أحياء ومناطق المدينة والآلية المتبعة في رفع النفايات والتعامل معها في موقع الطمر الصحي.
واستمع المجلس الذي استضاف معاون مدير دائرة البلدية لشؤون الخدمات إلى آراء ومقترحات أعضاءه حول سبل إيجاد الحلول والمعالجات العلمية لمشكلة التعامل مع مسالة تنظيفات المدينة سيما مع شركات المقاولة هذا وتقرر تكليف لجنة الخدمات في المجلس بتقديم تقارير شهرية ومصورة حول عمل شركات التنظيف على أن تقوم دائرة البلدية بتزويد اللجنة بمواقف يومية حول رفع النفايات، كما وتقرر أيضا المطالبة من لجنتي الخدمات والمشاريع في المجلس واللجان الراغبة والأعضاء بإعداد دراسة وتقديم المقترحات حول تنظيفات المدينة لعام 2013.
وضمن جدول أعماله ناقش المجلس الطلب المقدم من قبل الشركة العامة لصناعة السيارات بالتنسيق مع مجلس المحافظة لتجهيز المواطنين بالسيارات وفق نظام التقسيط وبعد سلسلة مداخلات الأعضاء وآراءهم حول الموضوع قرر المجلس مخاطبة مجالس الاقضية والنواحي أيضا لإبداء رأيها ومقترحاتها حول الموضوع باعتبارها تمثل شريحة واسعة من المواطنين فضلا عن مفاتحة الشركة العامة لصناعة السيارات لفتح فرع لها في المحافظة لترويج بضاعتها وبغية اطلاع المواطنين على نماذج السيارات ومناشئها .

هناك تعليق واحد:

  1. بارك الله بجهود السيد رئيس المجلس وسدد على طريق الخير خطاه وادعوه باسم اهالي قرية عرصه التابعه لناحية العباسي للاطلاع فقط على اوضاع القريه التي هي اكبر قرى الناحية ولايوجد من يمثلها في مجلس الناحيه او يطالب بحقوقها حيث تتكون من اكثر من400 بيت وتقطعون البيوت على الاقل ثلاثة عوائل

    ردحذف