الخميس، 15 أغسطس، 2013

مجلس محافظة كركوك وإدارة المحافظة تعقدان اجتماعهما الأول لإعداد خطة مشاريع عام 2014

 عقدت إدارة ومجلس محافظة كركوك الاجتماع الأول لإعداد خطة مشاريع عام 2014 برئاسة السيد حسن توران بهاء الدين رئيس مجلس محافظة كركوك وراكان سعيد نائب محافظ كركوك وبحضور لجنتي المشاريع والأعمار والاقتصاد والمالية ومعاون المحافظ للشؤون الفنية يوم الخميس الموافق 15/8/2013 في مكتب رئاسة مجلس المحافظة.
الاجتماع كرس لمناقشة ورقة العمل المعدة من قبل إدارة المحافظة ودوائرها المشمولة بمشاريع الخطة والخروج برؤيا مشتركة لرسم إستراتيجية خطة 2014.
في مستهل الاجتماع تمنى السيد رئيس المجلس ان تساهم الاجتماعات التي سيعقدها الجانبان في انجاز الكثير من الخدمات المقدمة وانجاز خطة 2014 وعدم تأخيرها وإعداد خطة مثالية تصب في خدمة أبناء المحافظة.
وتطرق السيد نائب المحافظ إلى محضر اجتماع الإدارة مع الدوائر الخدمية بخصوص وضع مقترحات لملامح خطة 2014 وبحثها مع مجلس المحافظة مشيرا إلى أن الميزانية المقدرة للمحافظة لعام 2014 بشقيها تنمية الأقاليم والبترودولار تبلغ 543 مليار دينار عراقي وان هناك انخفاض في ميزانية البترودولار وهو ما أكده السيد حسن توران الذي عزا السبب الى كثرة توقف صادرات النفط من حقول كركوك نتيجة التفجيرات المستمرة التي استهدفت أنابيب التصدير ولأسباب مجهولة معتبرا الحالة بالأمر غير الطبيعي.
كما وتم الإشارة إلى وجود ميزانية إضافية لوزارة التربية تبلغ 100 مليار دينار عراقي سيتم إضافتها إلى حصة المحافظة ضمن موازنة الوزارة لعام 2013 .