الأربعاء، 16 نوفمبر 2011

مجلس محافظة كركوك يقرر وبالإجماع تحويل مطار الحرية العسكري إلى مطار مدني دولي بعد انسحاب القوات الأمريكية


صوت مجلس محافظة كركوك وبإجماع أعضاءه على تحويل مطار الحرية العسكري المستغل من قبل القوات الأمريكية الى مطار مدني دولي بعد انسحاب تلك القوات منه والذي جاء تأكيدا على قراره السابق الذي اتخذه منذ عام 2006 بخصوص أنشاء مطار مدني في المحافظة وتم التأكيد على امتلاك مطار كركوك الحالي لكافة المواصفات التي يؤهله لتحويله الى مطار دولي وبمواصفات عالمية متطورة .
جاء ذلك خلال الجلسة الاعتيادية لمجلس المحافظة يوم الثلاثاء الموافق 15/11/2011 والتي عقدت على قاعة اجتماعات المجلس بمبنى ديوان المحافظة برئاسة السيد حسن توران بهاء الدين رئيس مجلس المحافظة وبحضور ممثلي قوائم المجلس ومنسقي مجالس الاقضية والنواحي التابعة بمحافظة كركوك.
كما وأشار رئيس مجلس المحافظة إلى الحملة التي تم إطلاقها من قبل مجلس محافظة كركوك وبالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر العراقي لجمع التبرعات والمساعدات لمدينة (وان ) التركية المنكوبة جراء الزلزال الذي ضربها داعيا كافة أبناء المحافظة بجميع قومياتهم ومذاهبهم بالمساهمة الفاعلة في الحملة لعكس الصورة المشرقة والمواقف الإنسانية لهذه المحافظة .
وضمن جدول أعماله صادق المجلس وبحضور معاون المحافظ للشؤون الفنية وممثلي الدوائر المعنية على (27) مشروعا خدميا جديدا في قطاعات ( الكهرباء والبلدية والطرق والجسور والبيطرة)