الخميس، 30 أبريل، 2015

النائب حسن توران : العسكريون التركمان جزء من التاريخ المشرف للجيش العراقي ونجدد مطاليبنا بإشراك التركمان في الملف الأمني

قال النائب الاول لرئيس الجبهة التركمانية العراقية , النائب التركماني عن محافظة كركوك حسن توران ان للعسكريين التركمان بمختلف الرتب والصنوف العسكرية تاريخ مشهود منذ انشاء الجيش العراقي قي عشرينيات القرن الماضي مرورا بالتاريخ المشرق لهم وخاصة في حرب فلسطين .
جاء ذلك في برقية التهنئة التي بعثها النائب حسن توران لمناسبة الذكرى السنوية الثانية العشرة لتأسيس جمعية المحاربين التركمان والتي تصادف الخامس والعشرون من شهر نيسان .
 وجاء في البرقية " يتقدم نائب رئيس الجبهة التركمانية العراقية النائب حسن توران بارق التهاني وازكى التبريكات لأبناء الشعب التركماني النبيل عامة والسادة المحاربين والعسكريين ومنتسبي جمعية المحاربين التركمان خاصة بمناسبة ذكرى تأسيس الجمعية وايقاد شمعة جديدة في مسيرتها المباركة .
ودعا النائب التركماني عن محافظة كركوك إلى الاقتداء بتاريخ المحاربين التركمان ومواقفهم الجليلة وتضحياتهم الكبيرة من اجل الوطن العراقي لما يحملونه من شيم الاخلاص والوفاء تجاه قضيتهم العادلة والحفاظ على وحدة العراق أرضا وشعبا.
وجدد النائب حسن توران مطالبته بإشراك المكون التركماني في إدارة الملف الامني وإسناد منصب سيادي عسكري للتركمان كاستحقاق قومي وسياسي ضمن اطار تحقيق التوازن بين المكونات .