الثلاثاء، 21 يناير، 2014

رئيس مجلس محافظة كركوك يبحث مع لجنة وزارية لوزارة البلديات سبل ايجاد الحلول للاشكاليات الحاصلة في اختيارموقع محطة مجاري كركوك الموحد




التقى السيد حسن توران بهاءالدين رئيس مجلس محافظة كركوك بمكتبه الرسمي يوالثلاثاء الموافق 21/1/2014 وبحضور اعضاء من المجلس ومعاون المحافظ للشؤون الفنية ومدير دائرة مجاري كركوك لجنة وزارية مشكلة من قبل وزارة البلديات والاشغال العامة.
واشارت اللجنة الوزارية الى ان معالي وزير البلديات امر بتشكيل لجنة لمتابعة الاشكالية الحاصلة في الموقع المحدد لتنفيذ محطة مجاري كركوك في منطقة تركلان بناحية يايجي .
رئيس مجلس المحافظة تطرق الى اللقاءات والجهود التي بذلت من قبل الادارة ومجلسها للوصول الى معالجة ترضي اهالي القرية مشيرا الى وجود اصرار من قبل سكان المنطقة على نقل الموقع الى موقع بديل بعيدا عن القرية نظرا لقربها من القرية والاثار السلبية التي ستخلفها المشروع على الاهالي فضلا عن تضرر مساحات واسعة من الاراضي الزراعية (حسب المطاليب التي رفعوها الى الادارة ومجلس المحافظة).
ودعا سيادته اللجنة الى ضرورة اعتماد المرونة في ايجاد الحلول اللازمة للاشكالية الحاصلة مبديا استعدا المجلس تقديم كافة اشكال الدعم المطلوبة للوصول الى حلول مرضية لجميع الاطراف وبما يضمن ايضا المباشرة بالمشروع الذي تاخر كثيرا نتيجة تلك الاشكالية.

هذا ومن المقرر قيام اللجنة وبالتنسيق مع الادارة والمجلس بزيارة الموقع المخصص فضلا عن امكانية ايجاد مواقع بديلة تتوافر فيها الشروط الفنية اللازمة.