الأربعاء، 18 سبتمبر 2013

مجلس محافظة كركوك يبحث إعداد خطة مشاريع 2014 مع مجالس الاقضية والنواحي

ترأس السيد حسن توران بهاء الدين رئيس مجلس محافظة كركوك يوم الأربعاء الموافق 18/9/2013 الاجتماع الدوري مع رؤساء مجالس الاقضية والنواحي بحضور نائب رئيس مجلس المحافظة ولجنتي المشاريع والأعمار والاقتصاد والمالية.
الاجتماع كرس لمناقشة خطة مشاريع عام 2014 فضلا عن المشاكل والعراقيل التي تعترض عمل المجالس وملاحظاتها حول المشاريع المنفذة سيما المتلكئة منها من قبل شركات المقاولة.
في مستهل الاجتماع تطرق السيد رئيس مجلس المحافظة الى الاجتماعات واللقاءات الجارية بين المجلس والإدارة في يخص اعداد مشاريع عام 2014 مشيرا إلى ان كلا الطرفان يسعيان جاهدين لحسم هذا الملف في اقرب فرصة وعدم تاخير المصادقة على الخطة .
فيما يتعلق بحصة الاقضية والنواحي اوضح السيد رئيس المجلس بانه تم اعتماد الكثافة السكانية لكل وحدة ادارية في التخصيصات والبالغة وحسب كتاب وزارة التخطيط 543 مليار دينار عراقي مشيرا الى ان نتيجة انخفاض انتاج حقول كركوك النفطية فضلا عن الاستهدافات الشبه اليومية للانابيب النفطية المصدرة ادى الى انخفاض ملحوظ في ميزانية البترودولار متمنيا ان تسهم قرار زيادة نسبة البترودلار لكل برميل نفط الى 5 دولارات بدلا من دولار واحد في تحقيق نهضة عمرانية وتنفيذ مشاريع استراتيجية ضخمة.
واستمع المجلس الى ملاحظات رؤوساء مجالس الاقضية والنواحي ومنسقيها حول المشاريع المنفذة سيما المشاكل الموجودة في العديد من المشاريع نتيجة ضعف التنفيذ من قبل شركات المقاولة وضعف اشراف المهندسين المشرفين .

هذا وتم التاكيد على ضرورة تنسيق المجالس مع الدوائر الخدمية في ترشيح المشاريع وبما يضمن تغطية كافة الوحدات الادارية وقراها وعدم التركيز على منطقة او قرية دون اخرى .