الخميس، 9 مايو 2013

خلال تكريم كوكبة من القيادات النسوية بدرع مجلس محافظة كركوك: رئيس مجلس المحافظة يؤكد حاجة البلد إلى تشريعات قانونية لحماية المرأة

 جدد السيد حسن توران بهاء الدين رئيس مجلس محافظة كركوك تأكيده على أن البلد بحاجة إلى تشريعات قانونية لحماية المرأة وتخصيص الحكومة موارد لهذه التشريعات لرفع الظلم والحيف عن كاهل شريحة واسعة من العنصر النسوي مشيرا إلى أن البلد أمام تحد كبير في كيفية حماية ورفع الظلم عن المرأة في المجتمع العراقي.
جاء ذلك خلال تكريم مجلس محافظة كركوك لكوكبة من القيادات النسوية المتميزة في دوائر ومؤسسات الدولة يوم الخميس الموافق 9/5/2013 وبحضور لجنة حقوق الإنسان وشؤون المرأة والطفل وأعضاء من المجلس في مكتب رئاسة مجلس محافظة كركوك.
وقال السيد حسن توران إن المرأة في محافظة كركوك لها دور متميز وفي شتى المجالات وأضاف"أعطينا صلاحية لكل دائرة لترشيح المتميزات لديها وان اختيار هذه النخبة دليل على الثقة العالية التي تتمتع بها هذه الكفاءات النسوية لدى دوائرها".
رئيسة لجنة حقوق الإنسان وشؤون المرأة والطفل السيدة جوان حسن  أشارت الى ان تكريم هذه الكوكبة من القيادات النسوية دليل على قدرة المرأة في المجتمع العراقي على المشاركة في بناء وأعمار المحافظة.
يشار إلى أن مجلس محافظة كركوك كان قد كرم عدد كبير من القيادات النسوية الفاعلة في دوائر ومؤسسات الدولة فضلا عن الناشطات في المجتمع المدني ضمن فعاليات المجلس بمناسبة اليوم العالمي للمرأة لعام 2013.