الخميس، 28 فبراير، 2013

رئيس مجلس محافظة كركوك يبحث مع مارتن كوبلر مجمل الأوضاع الراهنة في المحافظة ومطاليب المتظاهرين والانتخابات يتصدر المباحثات







بحث السيد حسن توران بهاء الدين رئيس مجلس محافظة كركوك مع مارتن كوبلر مبعوث الامين العام للامم المتحدة في العراق مجمل الاوضاع الراهنة في المحافظة وذلك بمقر مكتب اليونامي في مطار كركوك.
جاء ذلك خلال زيارة كوبلر الى المحافظة يوم الاربعاء الموافق 27/2/2013 ولقاءه بمحافظ  كركوك وممثلين عن المتظاهرين في المحافظة.
وبحث السيد رئيس مجلس المحافظة ونائب محافظ كركوك مع المبعوث الاممي  التظاهرات التي تشهدها عدد من مدن البلاد وبضمنها محافظة كركوك ومطاليب المتظاهرين فيها،فضلا عن الأوضاع الأمنية والخروقات التي تشهدها المحافظة وانعكاساتها على مجمل الأوضاع في المحافظة.
كما وكانت لمسالة الانتخابات المحلية في المحافظة جانب من مباحثات الجانبين حيث تم التأكيد على ضرورة ايجاد الارضية المناسبة للوصول الى توافقات بين كافة الاطراف السياسية وبما يضمن اجراء انتخابات شفافة تضمن مشاركة الجميع في هذه العملية الديمقراطية.
وعلى هامش زيارة كوبلر جرت في مقر البعثة بكركوك احتفالية وبحضور السادة محافظ كركوك ونائبه ورئيس مجلس المحافظة لتكريم نخبة من القوات النيبالية العاملة مع البعثة وتوديع المدير السابق لمكتب كركوك بمناسبة انتهاء مهام عمله وافتتاح المقر الجديد للبعثة