الأربعاء، 24 ديسمبر 2014

النائب حسن توران "حصلنا على موافقة صرف مستحقات المعلمين التركمان النازحين في كربلاء"

 كشف مقرر النيابية القانونية النائب حسن توران عن حصول موافقة وزارة التربية بتحويل مبالغ مستحقات المعلمين والتربويين التركمان النازحين المتواجدين في محافظتي كربلاء وبابل وصرفها لهم ، جاء ذلك اثناء زيارة التي قام بها النائب عن محافظة كركوك حسن توران لوزارة التربية واللقاء بمعالي وزير التربية الدكتور محمد إبقال وبرفقة المدير العام للدراسة التركمانية في وزارة التربية جتين كولمن.
الزيارة التي جاءت ضمن البرنامج النيابي الدائم للمقرر النيابية القانونية حول متابعة اوضاع التروبيين والمدرسين والمعلمين التركمان في جميع انحاء العراق حيث جرى تباحث اوضاع الدراسة التركمانية في عموم العراق ومشاكل التي تعاني منها وتعيق تطويرها وقال النائب حسن توران "ان معالي وزير التربية وافق على صرف مستحقات معلمي وتربويي التركمان النازحين في محافظتي كربلاء وبابل بعد تقدمنا بطلب بشأن ذلك".
كما وجرى مناقشة اوضاع المدراس التركمانية والجوانب المتعلقة بها من حيث الواقع التربوي والتدريسي والتعليمي وتعزيز دعمها وفق ضوابط الوزارية.
يذكر ان تجربة المدارس التركمانية في العراق تعد من تجارب التربوية الريادية الناجحة التي تحافظ على تفوقها الدائم في المستوى العلمي على مدار الاعوام الدراسية.