الاثنين، 15 ديسمبر، 2014

النائب حسن توران " اولوياتنا هي ضمان عودة امنة لعوائل النازحة إلى ديارهم بعد ان تتحسن الاوضاع "

 قال مقرر النيابية القانونية النائب عن محافظة كركوك حسن توران ان عودة العوائل النازحة إلى محافظاتهم بصورة آمنة تعتبر من اولوياتنا الحالية بعد ان تتحسن الاوضاع وذلك لضمان الحفاظ على هوية المناطق التي تعود اصولها إلى هذه العوائل، جاء ذلك اثناء استقباله بمكتبه الرسمي في محافظة كركوك صباح اليوم الثلاثاء 15/12/2014 وفدا ً ضم منظمة أفاد التركية للطوارئ ومجموعة من الصحفيين وممثلي وكالات الاخبارية التركية وبحضور عضو مجلس محافظة كركوك ورئيس لجنة الخدمات علي مهدي صادق.
هذا وقد قام النائب حسن توران بمرافقة الوفد الزائر إلى مخيم يحياوه للنازحين الذي يضم اكثر من 200 عائلة من اهالي تلعفر، الوفد الذي قام بتوثيق اوضاع النازحين واحتياجاتهم ومعاناتهم حيث قدم النائب عن محافظة كركوك نبذة عن تجربة انشاء المخيم بجهود شخصية وبدعم منظمة افاد التركية وعملية التي تمت بها إيواء النازحين وتوفير الاحتياجات لهم بالامكانات المتاحة في ظل ظروف قاسية .
كما وبين النائب حسن توران جملة من المعوقات التي تواجه النازحين في محافظة كركوك مبديا ً دعمه لعودة امنة لهم إلى مناطقهم في حال تحسن الاوضاع  ومجددا ً انتقاده للدور الحكومي في عدم إيصال الدعم اللازم للنازحين في المحافظة .
وجرى على هامش الزيارة توزيع مجموعة من مفردات المواد الغذائية والمستلزمات الشتوية لعوائل النازحة والمقدمة من الدولة الجارة الجمهورية التركية.
وكشف عدد من المقيمين النازحين داخل المخيم عن احتياجاتهم لفتح مدرسة لإكمال دراسة ابنائهم وتوفير المسلتزمات الصحية ومياه الصالحة للشرب والكهرباء والالبسة الشتوية.
 هذا ويذكر ان محافظة كركوك تضم حوالي 70 الف عائلة نازحة من المحافظات .