الخميس، 21 نوفمبر 2013

رئيس مجلس محافظة كركوك يدعو وزارة الكهرباء إلى دعم خطط الحكومة المحلية لتحسين واقع القطاع الكهربائي


بحث السيد حسن توران بهاءالدين رئيس مجلس محافظة كركوك بمكتبه الرسمي يوم الخميس الموافق 21/11/2013 وبحضور النائب أرشد الصالحي مع المهندس فاضل عباس مدير عام نقل الطاقة الكهربائية للمنطقة الشمالية واقع المنظومة الكهربائية في العراق بشكل عام وكركوك على وجه الخصوص.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره أعضاء من مجلس المحافظة ومدير شبكات كركوك المهندس كريم محمود أمين تسليط الضوء على جهود وزارة الكهرباء الرفع من مستوى إنتاج الطاقة الكهربائية ومايتطلب ذلك من دعم الحكومات المحلية لتلك التوجهات.
رئيس مجلس المحافظة تطرق إلى الدعم اللامحدود الذي يبديه مجلس المحافظة لقطاع الكهرباء بتخصيص الميزانيات الضخمة في كل عام لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة للمؤسسات الكهربائية إضافة إلى تخصيص ميزانية سنوية لشراء الطاقة الكهربائية والذي أسهم كثيرا في الرفع من مستوى تجهيز الكهرباء للمواطنين وخطط الإدارة والمجلس تحسين الشبكة الوطنية والخطوط الناقلة بما يسهم في زيادة الطاقة الاستيعابية للشبكة داعيا إلى ضرورة دعم الوزارة للمحافظة في خططها فضلا عن تخصيص الحصص الكافية لها ضمن الإنتاج الوطني الكلي.
كما وبحث الجانبان في جانب آخر من اللقاء مسالة التعيينات وضرورة مراعاة خصوصية المحافظة والتنسيق مع مجلس المحافظة بهذا الخصوص.