الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

رئيس مجلس محافظة كركوك يبحث اطر التعاون والتنسيق المشترك بين مجلس المحافظة ومنظمة اطباء بلا حدود الدولية


قال السيد حسن توران بهاءالدين رئيس مجلس محافظة كركوك ان مجلس المحافظة من اكبر الداعمين للقطاع الصحي وتوفير كافة احتياجاته مؤكدا بانه رغم  عدم كون الخدمات المقدمة للمواطنين بمستوى الطموح الا ان محافظة كركوك تعد افضل بكثير من باقي المحافظات العراقية في مجال تقديم الخدمات الطبية والصحية لابناء المحافظة، جاء ذلك خلال لقاءه وفدا من بعثة اطباء بلا حدود في العراق وبحضور اعضاء من مجلس المحافظة ورئيس مجلس المدينة يوم الاربعاء الموافق 30/10/2013.
وبحث خلال اللقاء اطر التعاون والتنسيق المشترك وبما يضمن الاستفادة من طبيعة الخدمات التي تقدمها المنظمة سيما في مجال تطوير المهارات الطبية للعاملين في القطاع الطبي.
وسلط وفد المنظمة الضوء على طبيعة عمل المنظمة في المحافظة بالتنسيق مع رئاسة صحة كركوك مشيرا الى ان لديها مشروع تم الشروع بها منذ عام بتطوير المهارات والقابليات الطبية في مستشفى كركوك العام قسم النسائية والطفولة فضلا عن ادارة قسم الطوارئ والعمليات في مستشفى الحويجة وتقييم الحالة الصحية في المناطق النائية.
رئيس مجلس المحافظة تطرق الى المشاكل التي يعاني منها القطاع الصحي في المحافظة سيما حاجة الكوادر الطبية والصحية الى تطوير قدراتها من خلال الدورات التدريبية خارج البلاد داعيا في الوقت ذاته الى ضرورة الاهتمام بقضاء طوزخورماتو نظرا لضعف الامكانات الطبية فيها واعتماده بالدرجة الاساس على مستشفيات محافظة كركوك سيما اثناء العمليات الارهابية التي تستهدف المواطنين في القضاء وهو ماايده وفد المنظمة والذي طالب مساعدة مجلس المحافظة للتنسيق مع الحكومة المحلية في محافظة صلاح الدين لهذا الغرض.
كما واشار السيد رئيس المجلس الى ان محافظة كركوك تعد من المحافظات المتميزة في مجال ارسال جرحى العمليات الارهابية الى الدولة التركية لغرض تلقي العلاج على نفقة الحكومة التركية دون التمييز بين قومية او طائفة.